سيارة هيونداي كونا 2018




بعد مسلسل التشويق الذي استمر عدة اشهر اخيرا تم الكشف عن السيارة هيونداي كونا 2018 الجديدة و التي تهدف من خلالها شركة هيونداي موتورز لمنافسة كل من نيسان جوك و رينو كابتشر و فورد ايكوبوست و تويوتا CH-R و هوندا HR-V ، جميع هذه السيارات تنتمي الى فئة السيارات اليو اس في كروس اوفر مدمجة ذات الحجم المتوسط .

هيونداي كونا 2018 الجيل الجديد
اذا كنت تتابع فمذ شهر فبراير الماضي من العام الحالي و قد انتشرت الصور التشويقية ثم الصور المسربة عن السيارة هيونداي كونا 2018 الجديدة ، و مازلنا في انتظار ان تتم عملية التدشين لهذه السيارة خلال فاعليات احد المعارض الدولية في النصف الثاني من 2017 و ستبدأ هذه السيارة بالوصول الى السوق الكوري الجنوبي خلال شهر يوليو القادم و ستصل الى مختلف الاسواق العالمية مع بداية العام الجديد .

New SUV Hyundai Kona 2018
اذا ما المميز في تصميم هيونداي كونا 2018 ؟ :
سعت شركة هيونداي من خلال السيارة كونا ان تقلصص الفجوة لديها في السيارات المدمجة الكروس اوفر و ذلك لوفرة السيارات الكروس اوفر الكبيرة كالسنتافي ، كما انها اهتمت بالتقنيات الداخلية من السيارة و لذلك يتوقع لها الكثيرين تحقيق مبيعات جيدة ، من حيث التصميم الخارجي فقد بدأت هيونداي في تطوير هويتها و ذلك من مظهر المصابيح الامامية الحادة و الشبك الامامي المستطيلي كبير الحجم و الذي يحتوي على شبك مغزلي اسود اللون .

الواجهة الامامية للسيارة هيونداي كونا 2018
و الجديد في اسفل المصد هو توافر 4 مصابيح ضباب منها اثنان علوية في الوضع المعتاد و اثنين في اسفل المصد بالقرب من الارض ربما يكون الغرض من ذلك مجرد الشعور بالروح العصرية الشبابية في السيارة و ربما الهدف هو تقوية الاضائة و اعطاء طابع للمستخدم بانها سيارة مخصصة للسير في الطرق الوعرة و الرملية .

الاطارات الرياضية على جانبي السيارة هيونداي كونا 2018
كما نرى قطع الكروم السوداء على الاطارات الامامية و الخلفية و جانبي السيارة و حول الاسطبات الخلفية مما يعطيك شعور بفخامة السيارة ، نرى ايضا في الجانب الخلفي من السيارة مصابيح ضباب كبيرة الحجم على غير المعتاد كما يوجد في اعلى السقف عوارض سوداء لحمل الاغراض .

الاسطبات العريضة و مصابيح الضباب الخلفية الضخمة للسيارة هيونداي كونا 2018
اما من الداخل فالتطور التكنولوجي الذي نتحدث عنه يظهر جليا في شاشة الملاحة التي يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية بالاضافة الى امكانية عرض المعلومات عن الشاشة الامامية لعدم تشتيت السائق و يتوافر ايضا خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكيا ، اما عن التصميم الداخلي فهو متواضع و لا يختلف عن الكثير من السيارات الكروس اوفر المنافسة ولكن يوجد اطار من الانوار حول فتحات المكيف و ناقل الحركة .

الاناقة الداخلية للسيارة هيونداي كونا 2018
مواصفات محرك هيونداي كونا 2018 :
هذه السيارة موجهة الى مختلف الاسواق ولذلك فستأتيي بعدد من خيارات المحرك ، النسخة الاولى و هي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 128 حصان عند عدد لفات 6300 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 116 رطل قدم عند عدد لفات 4850 لفة في الدقيقة بينما النسخة الثانية فهي ديزل سعة 1.6 لتر ليعطي قوة 134 حصان عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 192 رطل قدم عند عدد لفات 1500 لفة في الدقيقة .
اما نسخة المحرك الاعلى فهي سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 148 حصان عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 132 رطل قدم عند عدد لفات 4700 لفة في الدقيقة و تشير التقارير الى احتمالية ان يتوافر نسخة محرك هجينة .
سعر هيونداي كونا 2018 :
غالبا ما سيتراوح سعر هذه السيارة ما بين 18,000 دولار و حتى 22,000 دولار .
تاريخ هيونداي كونا :
اذا رجعنا بالذاكرة الى عام 2014 سنجد ان شركة هيونداي قامت بالكشف عن سيارة اختبارية تحت اسم Intrado و الان تم تحويل هذه النسخة لتصبح سيارة انتاجية في الاسواق ، برأيك هل هذه السيارة ستحقق نجاح في السوق الخليجي عموما و السعودي على وجه الخصوص ؟