اودي RS4 2018




خلال الاشهر الماضية انتشرت الصور الاولى و المسربة عن السيارة اودي RS4 Avant 2018 اثناء قيام الشركة الالمانية بعمل اختبارات للموديل الجديد ، اما خلال فاعليات معرض فرانكفورت فقد تم تدشين هذه السيارة لتصبح بداية لجيل جديد يعبر عن الروح العصرية لقسم RS الخاص بالنماذج الرياضية ذات الاداء العالي .
البداية لموديل اودي RS4 كانت في عام 1999 عندما شاهدنا النموذج الاول منها بالنسخة الواجن ذات الخمسة ابواب و ربما لا تهتم شركة اودي بمثل هذه النوعية من السيارات فالجيل الاول استمر منها في الاسواق حتى عام 2001 ليقف بعد ذلك انتاجها و يعود الجيل الثاني بعد مرور 5 سنوات في بداية عام 2006 بعدد من النسخ منها السيدان و الواجن و المكشوفة السقف و استمر سنتان و تم ايقاف الانتاج في عام 2008 .
ثم عادت السيارة للحياه مجددا في عام 2012 بنسخة واحدة فقط و هي الواجن و لكن مع التطوير في التصميم و مواصفات المحرك و استمر هذا الجيل حتى عام 2015 ليتوقف الانتاج مرة اخرى و الان يعود الجيل الرابع سريعا بعد مرور عامين فقط على الايقاف .
ما المميز في اودي RS4 Avant 2018 ؟
الملامح الرياضية هي ابرز ما يميز هذه السيارة و نرى ذلك في الواجهة الامامية ، و التي تحتوي على الشبك الخماسي الشكل بتصميم مغزلي اسود اللون و الذي يعبر عن هوية الشركة الالمانية بالاضافة الى فتحات التهوية على جانبي المصد لتكمل الشكل الرياضي مع بعض الزوائد من الكروم في اسفل المصد و غطاء المحرك عليه بعض الخطوط و الانحناءات و التي تجعل السيارة بتصميم شرس .
على جانبي السيارة نرى ايضا الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة و المرايا الجانبية من الكاربون فايبر اما عن التصميم الجانبي فليس هناك اي انحناءات ، اما من الجهة الخلفية فاكثر ما سيلفت انتباهك هو الجناح الخلفي ، فقد اعتدنا في السيارات الواجن ان يكون الجناح ذو مظهر تقليدي و لكن الشركة اضافت له بعض الزوايا الحادة ليصبح بمظهر رياضي في حين ان فتحات مخرج الوقود في اسفل المصد بتصميم بيضاوي .
اما من الداخل فقد اضافت الشركة مقاعد رياضية بتصميم انيق و نرى الجلد الفاخر على المقاعد و التابلوه الوسطي و داخلية الابواب و على مسند السائق ، تأتي السيارة بثلاث شاشات الاولى في الكونسو الوسطي للملاحة بمقاس 7 بوصة و الثانية خلف الدركسون للمعلومات و هي كبيرة الحجم اما الثالثة و هي صغيرة في وسط الكونسول للتحكم في المكيف و حركة المقاعد .
مواصفات محرك اودي RS4 Avant 2018 :
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.9 لتر ثنائي التربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 444 حصان بينما عزم الدوران فيصل الى 600 نيوتن متر مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي بينما التسارع خلال 4.1 ثانية و السرعة القصوى 280 كم / ساعة .
سعر اودي RS4 Avant 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان عن سعر السيارة الجديدة و لكن يتوقع ان يزيد عن 60,000 دولار .