هوندا اكورد 2018




خلال شهر يونيو الماضي شاهدنا الصور الاولى و الرسومات عن السيارة هوندا اكورد 2018 الجيل الجديد ، اما خلال يوم امس فقد قررت شركة هوندا الكشف عن السيارة الجديدة عبر اطلاق الصور و المواصفات و الاسعار الاولى لها و التي هي بداية الجيل العاشر و التي حصلت على تحديثات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي و مواصفات المحرك ، و لكن هل اصبحت قبيحة ؟ .

الجيل الجديد من هوندا اكورد 2018
تعليقات المستخدمين على شكل هوندا اكورد 2018 :
عندما نشرت الصور الاولى لهوندا اكورد 2018 تباينت ردود الافعال على مواقع التواصل الاجتماعي و مواقع السيارات و لكن أغلب التعلقيات بكلمة واحدة ” قبيحة ” ، يرى الكثيرين ان الشكل الجديد من هوندا اكورد 2018 قبيح و غير جيد خاصة تصميم الواجهة الامامية و أن الجيل السابق كان تصميمه افضل من ذلك بينما يرى البعض ان التصميم الجديد أفضل و يعطي احساس بالروح الرياضية و الشكل الشرس .
ولكن يمكننا ان نقول بأننا سنعتاد على الشكل الجديد خصوصا بعد مرور عدة اشهر او سنة على اصدار السيارة في الاسواق العربية ، و لكن عند النظر الى الواجهة الامامية من هوندا اكورد 2018 فلا يمكننا ان نعرف هل التصميم جاء نتيجة افلاس فكري و على سبيل التجربة في هذا النموذج فقط ؟ ام انه سيكون هوية الشركة المستقبلية في باقي السيارات ؟! .

New Sedan Car Honda Accord 2018
مواصفات محرك هوندا اكورد 2018 :
دعونا في البداية نتحدث عن مواصفات المحرك ثم نعود للتصميم مرة اخرى ، فعلى الرغم من الاعلان الرسمي عن السيارة الا ان شركة هوندا كانت شحيحة في اعطائنا كامل المعلومات عن مواصفات المحرك و لكن عموما السيارة الجديدة ستأتي بثلاث خيارات للمحركات ، الخيار الاول و هو سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 192 حصان و عزم الدوران 260 نيوتن متر و هو النسخة القياسية من المحرك .
اما الخيار الثاني و هو سعة 5. لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 252 حصان و عزم الدوران 370 حصان اما النسخة الثالثة فهي هجينة و لم يتم الكشف عن كامل تفاصيلها و بذلك تكون نسخة المحرك الـ 6 سلندر قد تم الاستغناء عنها و ابدالها بمحركات 4 سلندر مع التيربو .

تصميم هوندا اكورد 2018
ما الجديد في تصميم هوندا اكورد 2018 ؟ :
في البداية انظر الى الواجهة الامامية من اكورد 2018 و ستجد انها اختلفت بشكل كامل فالشبك الامامي اصبح مجوف و كبير الحجم و طويل ليصل الى الجزء السفلي من المصد و بذلك يصبح كشبك علوي و شبك سفلي متصلين معا و متصل كذلك بالمصابيح الامامية ، اما المصابيح فجاءت كبيرة الحجم تحتوي على لمبات ليد مع مصابيح الضباب صغيرة الحجم في اسفل المصد .

الاطارات الرياضية للسيارة هوندا اكورد 2018
و على جانبي السيارة نلاحظ بأنها اصبحت اقصر حجما و ازداد انحدار السقف و كذلك انحدار الصندوق الخلفي و حصلت السيارة على اطارات رياضية جديدة ، فمن الجهة الخلفية حصلت السيارة اكورد 2018 على اسطبات جديدة كبيرة الحجم بتصميم حرف ” C ” بتقنية ليد و يوجد جناح خلفي رياضي صغير الحجم على الصندوق الخلفي كما يوجد و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم الوقود في اسفل المصد .

اسطبات جديدة للسيارة هوندا اكورد 2018
كان الاهتمام الاكبر من داخلية السيارة لاعطائها احساس بالرفاهية و كذلك بالرياضية لذلك جاء الاهتمام في البداية بالمقاعد بحيث احتوت على مواد تصنيع فاخرة و كذلك اصبحت قابلة للتبريد و التسخين و جاء في الوسط مسند كبير الحجم بالاضافة الى الاستغناء بشكل نهائي عن ناقل الحركة في الوسط و استبداله بالازرار لتحريك السيارة الى الجهة الامامية و الجهة الخلفية .

التصميم الداخلي الانيق للسيارة هوندا اكورد 2018
كذلك حصلت السيارة على شاشة ملاحة جديدة في الوسط بمقاس 8 بوصة مع تغير شكل الازرار في الكونسول الوسطي و التي يكمنها التواصل مع الجوالات الذكية .
سعر هوندا اكورد 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة هوندا اكورد 2018 الجديدة و لكن من المتوقع ان يتراوح السعر مابين 25,000 دولار و حتى 35,000 دولار .

المقاعد الانسيابية للسيارة هوندا اكورد 2018
تاريخ هوندا اكورد
السيارة هوندا اكورد هي واحدة من السيارات السيدان كبيرة الحجم وهي من اقدم السيارات لدى الشركة المصنعة حييث كان الظهور الاول لها في عام 1976 حيث كانت في هذا التوقيت بنسختين الهاتشباك و السيدان ثم ظهر من السيارة حتى الان 10 اجيال و السيارة هوندا اكورد 2018 هي بداية الجيل العاشر .