كيا نيرو 2018




بعد ان كشفت شركة كيا الكورية الجنوبية عن السيارة نيرو 2017 العام الماضي باعتبارها الجيل الاول كسيارة كروس اوفر متوسطة الحجم ، اليوم نشاهد الصور الاولى من كيا نيرو 2018 الهجينة و التي تجمع ما بين المحرك الوقود و المحرك الكهربائي مما يجعلها واحدة من افضل السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود كما انها تعطي لنا نافذة صغيرة عن السيارات الكهربائية المستقبلية .

New SUV Car Kia Niro 2018 Hybrid
يقول العديد من الخبراء ان نسبة السيارات الهجينة و السيارات الكهربائية بالكامل سترتفع بشكل كبير خلال عام 2020 خاصة في الاسواق الاوروبية فهي تعتبر الاسواق الرائدة في استخدام هذا النوع من السيارات وكذلك فمن المفترض ان تبدأ كيا نيرو 2018 الهجينة بالوصول الى الاسواق الاوروبية بداية في الربع الثالث من العام الحالي 2017 ثم بعد ذلك ستتوافر في الاسواق المختلفة الاخرى .

السيارة الجديدة كيا نيرو 2018 الهجينة
ما المميز في السيارة كيا نيرو 2018 الهجينة ؟ :
هذه السيارة تأتي بثلاث وضعيات للقيادة حيث الوضع الاول و هو الاعتماد على طاقة البنزين و الطاقة الكهربائية في ان واحد و الوضع الثاني و هو الاعتماد على طاقة البنزين فقط في حين ان الوضع الثالث هو وضع القيادة بالطاقة الكهربائية فقط ، كذلك تأتي السيارة بنظام القيادة الصديقة للبيئة و الذي يعطي السائق بعض الارشادات للقيادة بأقل معدل من استهلاك الطاقة .
كما يعطي السائق معلومات عن المواعيد المفضلة من اجل اعادة شحن الطاقة الكهربائية للسيارة كما ان هذا النظام يعمل بالشكل التلقائي من اجل تحسين القيادة على الطرقات و ذلك في حالة وجود مرتفعات فانه يشغل المحرك الوقود و البطارية الليثوم معا و هكذا .

الاطارات الرياضية للسيارة كيا نيرو 2018 الهجينة
تصميم كيا نيرو 2018 الهجينة :
اعتدمت الشركة المصنعة على الشبك الامامي الرياضي و المضاف له بعض القطع من الكروم و بعض اللمسات من اللون الازرق على الواجهة الامامية و الجهة الخلفية من السيارة ، لم تخرج شركة كيا عن النمط التقليدي لها لذلك جاءت المصابيح الامامية بتصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة و الاسطبات الخلفية بشكل عريض الحجم و جناح خلفي رياضي في اعلى الصندوق ، اما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 16 بوصة .

الاسطبات العريضة للسيارة كيا نيرو 2018 الهجينة
و من الداخل فلم يختلف التصميم عن موديل العام السابق حيث يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة يمكنها التواصل مع الجوالات الذكية كما يوجد شاشة معلومات يتم من خلالها عرض المعلومات عن شحن البطارية ، كما يوجد بالسيارة شاحن لاسلكي للجوالات بالاضافة الى خاصية الثبات و خاصية مانع الانزلاق للمكابح و خاصية مراقبة النقطة العمياء .

المقاعد الفاخرة للسيارة كيا نيرو 2018 الهجينة
مواصفات محرك كيا نيرو 2018 الهجينة :
هذه السيارة لها محرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر من نوع Kappa يعمل بنام الحقن المباشر GDI ليعطي قوة 105 حصان و عزم الدوران 147 نيوتن متر بالاضافة الى البطاريات الليثيوم 8.9 كيلوواط بالساعة و التي تعطي قوة اجمالية للسيارة 141 حصان و عزم الدوران 265 نيوتن متر و بذلك فان تسارع السيارة من 0 الى 100 كم في 10.8 ثانية مع ناقل حركة 6 سرعات ثنائي الكلتش .
كما تتميز هذه السيارة ايضا – بخلاف الاقتصادية في استهلاك الوقود – بمعدل الانبعاث الجيد و هو 30 جرام / كيلو متر كما يمكن للسيارة السير لمسافة تفوق الخمسون كيلومتر بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط الصادرة من البطارية الليثيوم و هذا يعني عدم وجود عوادم خلال هذه المسافة ، وهذا يعني انه يمكنك الاعتماد على الطاقة الكهربائية في الرحلات القصيرة او في حالة عدم توفر محطات وقود قريبة .

التصميم الداخلي للسيارة كيا نيرو 2018 الهجينة
سعر كيا نيرو 2018 الهجينة :
حتى الان ليس هناك اي معلومات عن سعر كيا نيرو 2018 الهجينة الجديدة و لكن يتوقع ان يبلغ اكثر من 25,000 دولار .
تاريخ كيا نيرو :
الظهور الاول للسيارة كيا نيرو كان في عام 2013 باعتبارها واحدة من السيارات الاختبارية و قد تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 2016 باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر المدمجة و قد بدا الجيل الاول منها بالتوافر في الاسواق مع بداية 2017 .