تويوتا يارس GRMN 2018




سيشهد معرض جنيف الدولي للسيارات هذا العام العديد من المفاجأت ففي قسم شركة تويوتا سيتم الكشف الرسمي عن النسخة الرياضية الجديدة تويوتا يارس GRMN 2018 و هو اصدار جديد من السيارة يأتي بمحرك قوي و تقنيات مميزة ، ربما لم تعلن الشركة عن الوجهات التي ستتوافر بها هذه السيارة و لكن الدول الاوروبية لها النصيب الاكبر خاصة دولة سويسرا .
عموما السيارة تويوتا يارس 2018 GRMN الرياضية سيكون هدفها الاول هو منافسة السيارات الهاشباك ذات الخمسة ابواب و الثلاثة ابواب الرياضية مثل فورد فيستا اس تي و فولكس واجن بولو ، و ذلك بعد ان حصلت النسخة القياسية من السيارة على تحديثات فيس ليفت في موديل العام السابق ، النسخة المتوفرة حاليا من السيارة يارس GRMN 2018 هي النسخة ذات الثلاثة ابواب و اشارت بعض التسريبات الى احتمال ان يتوافر من هذه السيارة نسخة اخرى بخمسة ابواب .
اما عن تاريخ السيارة تويوتا يارس فقد تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 1999 باعتبارها واحدة من السيارة الصغيرة حيث كانت في هذا التوقيت متوفرة بعدد كبير من النسخ ” الكوبيه ، هاتشباك 5 ابواب ، هاتشباك 3 ابواب ، سيدان ” و قد استمر هذا الجييل حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر في الاسواق حتى عام 2013 و مازال الجيل الثالث مستمر في الاسواق .
ما المميز في السيارة تويوتا يارس GRMN 2018 ؟ :
نرى الاختلافات واضحة بين النسخة الرياضية GRMN و النسخة القياسية من السيارة ، النسخة الرياضية حصلت على شبك جديد اكبر حجما و اعرض و يحتوي على العديد من الشرائح السوداء و كذلك مصابيح امامية جديدة بتصميم مستطيلي ليد و على جانبي المصد نرى مصابيح الضباب الصغيرة و التي يحيط بها اطار من الكروم الاسود .
ايضا من الجهة الخلفية حصلت السيارة على مصد جديد بتصميم اكبر حجما و اسطبات جديدة كبيرة مع وجود فتحات تهوية في اسفل المصد و في اعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح رياضي اسود اللون و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 16 بوصة .
اما من الداخل فليس هناك تحديثات هامة حيث تأتي السيارة بشاشة ملاحة بمقاس 4.2 بوصة و شاشة معلومات صغيرة الحجم خلف الدركسون ، بينما فتحات المكيف فهي صغيرة الحجم مع الكونسول الوسطي الصغير و ناقل الحركة اليدوي .
مواصفات محرك تويوتا يارس 2018 GRMN ؟ :
ربما الاكثر تميزا في هذه السيارة الصغيرة هو المحرك و الذي يأتي سعة 1.8 لتر بشاحن تيربو مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي بينا التسارع من 0 الى 100 كم في 6.5 ثانية .

سعر تويوتا يارس GRMN 2018 :
سعر هذه النسخة الرياضية سيتراوح في الاسواق الاوروبية ما بين 11,000 يورو و حتى 18,000 يورو و هو ما يعادل 46,000 ريال و حتى 75,000 ريال .