فولكس واجن اطلس 2018




تم الكشف الرسمي عن السيارة فولكس واجن اطلس 2018 الجديدة عبر اطلاق صور و مواصفات و اسعار الموديل الجديد للجمهور على شبكات التواصل الاجتماعي و يتوقع ان يتم التدشين الرسمي لها خلال احد المعارض الدولية القادمة على ان تبدأ بالتوافر في الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 و هناك بعض الاسواق التي ربما سيتم طرح السيارة بها للمرة الاولى .


السيارة فولكس واجن اطلس هي نموذج جديد فقد تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في شهر نوفمبر من عام 2016 بمعرض لوس انجلوس الدولي للسيارات ثم بدات بالتوافر في السوق الصيني و الولايات المتحدة الامريكية و عدد من الاسواق العالمية مع بداية العام الجديد 2017 و الذي كان يمثل بداية الجيل الاول لها ، و لكن ماذا كان الهدف من اجل انتاج هذه السيارة ؟ .

اذا نظرنا الى اسطول الشركة الالمانية سنجد انه يوجد بها سيارات كروس اوفر امثال فولكس واجن طوارق و فولكس واجن تيجوان و لكنهم بعدد 5 مقاعد فقط و كان الهدف من الكشف عن السيارة فولكس واجن اطلس هو اصدار سيارة كروس اوفر كبيرة الحجم بعدد 8 مقاعد داخلية عائلية من اجل منافسية شيفروليه ترافرس و فورد اكسسبلورر .

مواصفات فولكس واجن اطلس 2018 :
هذه الموديل لا يحمل الكثير من الاختلافات عن موديل العام السابق و لكن السيارة تأتي بالواجهة الامامية ذات الشبك العريض الحجم ذات تصميم مستطيلي و المصابيح الامامية كذلك بتصميم مستطيلي بتقنية ليد محسولة الطرفي السيارة و في اسفل المصد يوجد فتحات تهوية ذات تصميم عريض و يحيط بها اطار من الكروم الاسود مع مصابيح ضباب ذات تصميم صغيرة الحجم .


و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة بنيما من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة الحجم و في اعلى السقف يوجد جناح خلفي رياضي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي .

اما من الداخل فالسيارة تأتي بعدد 8 مقاعد حيث الصف الثاني و الثالث قابلين للطي مما يعطي مساحة للصندوق الخلفي و عن ابرز التقنيات في هذه السيارة فنجد كاميرا للرؤية الخلفية و حساسات للمساعدة في الركن و كاميرا 360 درجة و المكيف اوتوماتيكي بفتحات للمقاعد الخلفية مع وجود شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة و شاشات ترفية بمقاس 12 بوصة .


مواصفات محرك فولكس واجن اطلس 2018 :
هذه السيارة تأتي بنسخة محرك سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 276 حصان و عزم الدوران 266 رطل قدم مع ناقل الحركة 9 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 96 كم في 9.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 220 كم / ساعة .


اسعار فولكس واجن اطلس 2018 :
سيصل سعر هذه السيارة الى 70,000 دولار و هو ما يعادل 260,000 ريال .