لكزس NX 2018




كما وعدت شركة لكزس فقد قامت بالتدشن الرسمي خلال فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات عن السيارة الجديدة لكزس NX 2018 بعد ان حصلت على بعض التحديثات و التي لا يمكن ان نطلق عليها تحديثات فيس ليفت او تحديثات منتصف العمر فهي اقل من ذلك لكن عموما يتوقع ان يبدأ الموديل الجديد بالوصول الى الوكلاء و المعارض خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 .
عندما يرجع الزمن خمس سنوات في الماضي نجد ان شركة لكزس كانت تعاني من عندم توافر سيارات كروس اوفر مدمجة صغيرة الحجم و في نفس الوقت نجد الشركات المنافسة متوفر لديها و ذلك مثل اودي Q3 منذ عام 2011 و اكيورا RDX منذ عام 2007 ، لذلك كان على الشركة المصنعة الاستعداد لاطلاق سيارة منافسة الى الاسواق سريعا و هذا الامر هو تم مؤخرا في اواخر عام 2014 .
السيارة لكزس NX واحدة من السيارات الحديثة ضمن اسطول الشركة المصنعة فقد تم الكشف الرسمي عنها و تدشينها في شهر اغسطس من عام 2014 الا انها بدات بالتوافر في الاسواق مع بداية العام التالي 2015 و هذا يعني بأن السيارة مازالت حتى الان في جيلها الاول .
ما الجديد في لكزس NX 2018 ؟ :
خلال شهر ابريل الحالي تحدثنا عن الموديل الحالي من السيارة لكزس NX 2017 و الذي لم يحصل على اي تحديثات مقارنة بالموديل السابق ، بينما الموديل الجديد لكزس NX 2018 فقد حصلت على تحديثات و التي ربما لم يتمكن من التعرف عليها الكثيرين فهي عبارة عن بعض اللمسات البسيطة في التصميم الخارجي و العجيب في الامر ان شركة لكزس تقول بان الواجهة الامامية قد تغيرت بالكامل ! .
اولى التحديثات التي حصلت عليها السيارة كانت في تصميم المصابيح الامامية و التي اصبحت اكثر حدة بينما حافظت الشركة على الانوار ليد بعلامة ” صح ” اسفل المصابيح ، كذلك ظل تصميم الشبك الرياضي و اختلف تصميم فتحات التهوية في اسفل المصد في الفئة الرياضية من السيارة و ايضا مصابيح الضباب .
اما على جانبي السيارة فلم نرى اي تحديثات و جاءت الاطارات بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية سوداء اللون و الزجاج الجانبي يحيط به اطار اسود ، اما من الجهة الخلفية فقد اصبحت الاسطبات اكبر حجما و ذات تصميم حاد بينما في اسفل المصد نرى مخارج عادكم الوقود اكبر حجما بالاضافة الى وجود اطار من الكروم الاسود الجديد ،
و من الداخل فلم تحصل السيارة على اي تحديثات و يتوقع ان نرى التحديثات الداخلية مع بداية الجيل القادم لها ، حيث نجد الغطاء الجلدي الفاخر على الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي و داخلية الابواب و شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و عجلة القيادة متعددة الاغراض .
مواصفات محرك لكزس NX 2018 :
لم تحصل لكزس NX 2018 على تحديثات في مواصفات المحرك و انما جاءت بالنسخة القديمة و هي سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطيي قوة 235 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 35.7 كجم متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

اسعار لكزس NX 2018 :
حتى الان لم يتم الاعلان عن السعر الرسمي للسيارة لكزس NX 2018 ولكن يتوقع ان يبدأ من 37,000 دولار .