لكزس RCF 2017


السيارة لكزس RC 2017 و التي تاتي بفئة واحدة فقط ، كذلك اليوم سنتحدث عن النسخة الرياضية و هي لكزس RCF 2017 و التي تاتي ايضا بفئة واحدة لدى وكالة عبداللطيف جميل في المملكة العربية السعودية و قد حصل اسم الفئة على تحديث مثل باقي فئات سيارات لكزس الجديدة 2017 .
السيارة الجديدة لكزس RCF 2017 لم تحصل على تحديثات ضخمة و انما بعض اللمسات البسطية من التطوير في التصميم الخارجي و الداخلي منها كما انها لم تحصل على اي تحديثات في مواصفات المحرك ، و يتوقع ان تكون تحديثات منتصف العمر او بداية الجيل الجديد مع موديل العام القادم لكزس RCF 2018 .
و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ هذه السيارة سنجد انه تم الكشف عن السيارة لكزس RC لاول مرة في عام 2014 باعتبارها سيارة رياضية كوبيه فاخرة بينما في نفس العام تم الكشف ايضا عن النسخة الرياضية لكزس RCF و التي تأتي بنسخة محرك اقوى مما يجعلها واحدة من السيارات الرياضية المنافسة في الاسواق مع كل من ” اودي S5 كوبيه 2017 ، بي ام دبليو ام فور 2017 ، كاديلاك ايه تي اس 2017 ” .
ما المميز في السيارة لكزس RCF 2017 ؟ :
كما ذكرنا سابقا فهذه السيارة جاءت بفئة واحدة وهي لكزس RCF AA F-Perfomance 2017 و التي تأتي في الواجهة الامامية منها بالشبك الرياضي كبير الحجم ذو التصميم السداسي و الذي يحتوي على خطوط سوداء مغزلية رياضية كذلك يوجد فتحات تهوية على جانبي المصد الامامي بينما المصابيح الامامية فهي بتقنية ليد مع خاصية العمل التلقائي كما يوجد على غطاء المحرك ايضا فتحة تهوية للمحرك .
من الجهة الخلفية يمكنك الاطلاع على اللمسة الرياضية في اسفل المصد مع عدد 4 مخارج عادم للوقود ذات تصميم دائري بالاضافة الى بعض قطع الكروم الاسود حول هذه المخارج بينما الاسطبات فهي بتصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى طرفي السيارة ، و على جانبي السيارة نرى المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة و يوجد اطار معدني حول الزجاج الجانبي و الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 19 بوصة .
اما من الداخل فالمقاعد ذات تصميم رياضي بغطاء جلدي فاخر عليها شعار ” F ” كما ان بها ذاكرة للسائق و الكونسول الوسطي فهو عريض الحجم و يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و عجلة القيادة متعددة الاغراض و يوجد خلفها شاشة معلومات بعداد سرعة كبيرة اما عن المسجل فله 17 سماعة و يوجد فتحة سقف كهربائية .
مواصفات محرك لكزس RCF 2017 :
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 5.0 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 470 حصان عند عدد لفات 7100 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 54.0 كجم متر عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي .
اسعار لكزس RCF 2017 :
سعر هذه السيارة يبلغ 320,000 ريال .