هيونداي ازيرا 2018


وصول السيارة الجديدة هيونداي ازيرا 2018 الى المملكة العربية السعودية قبل بداية النصف الثاني من العام الحالي 2017 ، و بالفعل فقد وصلت السيارة خلال الايام الماضية في مدينة الدمام و يتوقع ان تبدأ بالوصول الى جميع الوكلاء داخل الدولة قريبا و كذلك الموزعين استعداد لبيعها مع بداية النصف الثاني من 2017 .
ربما تقوم شركة هيونداي الشرق الاوسط بتدشين السيارة في احد المعارض الخاصة في المملكة العربية السعودية خاصة وان السيارة الجديدة جاءت بالعديد من التحديثات الهامة في التصميم الخارجي و الداخلي منها و انها بداية جيل جديد من السيارة و هو الجيل السادس و الذي جاء بنسخة محرك خاصة بالشرق الاوسط .
متى صدر الجيل الاخير من السيارة هيونداي ازيرا ؟ :
في اخر تصريحات شركة هيونداي اعلنت بان ازيرا 2018 الجيل الجديد هي بداية عصر جديد لتصاميم هيونداي و بالفعال جاءت السيارة بتصميم مختلف بشكل جذري عن موديل العام السابق ، عموما دعونا نرجع قليلا بالذاكرة خلال الربع الاخير من عام 2016 عندما تم الكشف عن هيونداي ازيرا 2017 الجديدة في احد المعارض بدولة كوريا تحت اسم هيونداي Grandeur و كانت بداية الجيل السادس .
و بالفعل بدأ هذا النموذج بالتوافر في السوق الكوري الجنوبي باعتباره موديل عام 2017 اذا لماذا تأخر في الوصول الى منطقة الشرق الاوسط ؟ و لماذا وصل الينا تحت اسم موديل هيونداي ازيرا 2018 ؟ ربما لان الوكلاء قامو في منطقتنا بتقديم ازيرا 2016 الى المستهلك على انها ازيرا 2017 الجديدة ؟ و بذلك تم تقديم الموديل الجديد على انها ازيرا 2018 ! .
اما عن تاريخ السيارة هيونداي ازيرا فقد ظهرت بالاسواق لاول مرة في عام 1986 كبديلة للسيارة هيونداي جراندا ، جاءت ازيرا باعتبارها واحدة من السيارات السيدان ذات الحجم الكبير و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 1992 ثم استمر الجيل الثاني حتى عام 1998 بداية من الجيل الثالث تم تغير تصميم السيارة لتصبح ذات حجم متوسط حيث استمر هذا الجيل حتى عام 2005 .
قم ظهر الجيل الرابع و الذي استمر حتى عام 2011 بينما الجيل الخامس فقد استمر حتى عام 2016 .
تصميم هيونداي ازيرا 2018 الجديدة :
حصلت السيارة الجديدة في الواجهة الامامية منها على شبك رياضي جديد يشبه الى حد كبير واجهة هيونداي النترا الجديدة ، الشبك يحتوي على قضبان فضية لامعة و يحيط به اطار معدني لامع بينما المصابيح الامامية فقد اصبحت ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية سوداء اللون بينما يوجد مصابيح ضباب صغيرة الحجم .
اما من الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على اسطبات جديدة ذات تصميم اعرض حجما بينما ظل نفس شكل الجيل السابق الممتد من جانبي السيارة و في اسفل المصد مخرجين عادم الوقود بتصميم مستطيلي .
الصور من الداخل لم تتوافر بشكل جيد و لكن يبدو منها ان السيارة الجديدة حصلت على تابلوه امامي جديد بتصميم اكثر عصرية مع فتحات المكيف جديدة بتصميم مستطيلي و شاشة ملاحة في الوسط كبيرة الحجم و اختلف ايضا تصميم ناقل الحركة .
مواصفات محرك هيونداي ازيرا 2018 الجديدة :
تصريحات شركة هيونداي بان السيارة ازيرا 2018 ستأتي بنسخة محرك مخصصة لهذا السوق و هو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر لم يتم بعد الكشف عن باقي التفاصيل .
اسعار هيونداي ازيرا 2018 :
حتى الان ليس هناك اي معلومات رسمية حول سعر ازيرا 2018 .