سيات اتيكا FR 2017


تم الكشف الرسمي عن السيارة سيات اتيكا FR 2017 و هي النسخة الرياضية من السيارة الكروس اوفر الجديدة ، الصور و المعلومات الاولى عن هذه السيارة تم نشرها عبر الموقع الرسمي لشركة سيات و لكن من المفترض ان يتم التدشين لها خلال فاعليات معرض برشلونة في مدينة اسبانيا بشهر مايو القادم ثم بعد ذلك ستبدا السيارة بالتوافر في عدد من الاسواق .
و اذا قررنا سريعا ان ننظر الى تاريخ هذه السيارة فسنجد ان سيات اتيكا هي نموذج كروس اوفر مدمج جديد ظهرت لاول مرة في عام 2011 تحت اسم سيات IBX كنسخة اختبارية و في هذا التوقيت لم يتم الاعلان عن ميعاد تحويلها الى نموذج للانتاج في الاسواق ، ثم ظهرت مرة ثانية في عام 2015 باسم سيات 20V20 باعتبارها نموذج اختباري ايضا ثم بعد ذلك في العام التالي 2016 تم اصدارها كنسخة انتاجية مع الاختلاف في العديد من الاضافات و التفاصيل و بذلك يعتبر العام الحالي 2017 هو العام الثاني لها في الاسواق .
تصميم سيات اتيكا FR 2017 :
من المفترض خلال فاعليات معرض برشلونة القادم ان يتم تدشين هذه النسخة و كذلك نسخة كوبرا من السيارة و هي ذات الاداء الاعلى ، عموما نسخة FR من هذه السيارة اهتمت فيها الشركة لكي تظهر لنا بالتصميم الرياضي حيث الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد كبير الحجم به تطعيمات سوداء بتصميم مغزلي و يحيط بالشبك من الخارج اطار معدني لامع .
بينما حافظت على تصميم المصابيح الامامية الرئيسية بتصميم مستطيلي حاد بتقنية ليد مسحوبة الى جانبي السيارة و في اسفل المصد نجد مصابيح الضباب بتصميم صغير الحجم ، اما على جانبي السيارة فقط تم اضافة اطار من الكروم الاسود حول الزجاج الجانبي مع الاطارات الرياضية بمقاس 19 بوصة و على السقف يوجد عوارض فضية لامعة لحمل الاغراض و المعدات .
و من الداخل فاكثر ما سيلفت انتباهك هي المقاعد الرياضية والمغطاه بجلد كنتارا فاخر بالاضافة الى الخطوط الحمراء و شعار FR عليها بينما دوسات من الالومنيوم ، الكونسول الوسطي عريض الحجم و به شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة ويتوافر في هذه السيارة العديد من التقنيات مثل خاصية التنبيه عند مغادرة حارة السير و خاصية النقطة المعياء .

مواصفات محرك سيات اتيكا FR 2017 :
النسخة القياسية للسيارة سيات اتيكا 2017 تأتيي بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 150 حصان بينما نسخة FR من هذذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو ليعطي قوة 300 حصان .
اسعار سيات اتيكا FR 2017 :
حتى الان ليس هناك اي معلومات رسمية عن سعر هذه السيارة و لكن بعض التقارير تشير الى احتمالية ا نيبدأ السعر من 30,000 جنية استرليني و هو ما يعادل 140,000 ريال تقريبا .