ماكلارين 720S 2018




بعد ثلاث سنوات فقط من طرح السيارة ماكلارين 650S في الاسواق خلال الفترة مابين عامي ” 2014 – 2017 ” قررت الشركة ايقاف انتاجها و استبدالها بنموذج جديد اكثر رياضية و هو ماكلارين 720S 2018 ، هذه السيارة تم الكشف الرسمي عنها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الاسابيع الماضية و من المفترض ان تصل الى الوكلاء في الربع الاخير من العام الحالي .
لا نعرف لماذا قررت شركة ماكلارين ايقاف انتاج السيارة 650S ؟ خاصة وانها لم تبقى في الاسواق سوى ثلاث سنوات ربما لم تحقق النجاح المطلوب منها ، لكن عموما هذه السيارة تم الكشف عنها في معرض باريس الدولي للسيارات من عام 2014 كبديلة لمكلارين 12C و التي لم تستمر ايضا بدورها في الاسواق سوى 3 سنوات ربما يكون هذا الامر هو سياسة الشركة المصنعة .
السيارة الجديدة ماكلارين 720S 2018 جاء منها العديد من الصور المسربة منذ شهر يناير الماضي و عرفنا خلالها بانها ستكون اخف وزنا و بمحرك اقوى و بمظهر اكثر حيوية ، و عندما تجد هذه السيارة في الاسواق فلتعلم بان هذا الموديل هو الاول في جيلها و يبقى السؤال هنا هل يتم ايقاف انتاج هذه السيارة بعد 3 سنوات فقط ايضا ام ستسمر لاكثر من ذلك ؟ .
مواصفات السيارة الرياضية ماكلارين 720S 2018 :
يبدو ان شركة ماكلارين بدأت في تغير هويتها من خلال التحديث و التطوير في تصميم الموديلات الجديدة منها ، الواجهة الامامية من هذه السيارة تأتي بمصابيح امامية كبيرة الحجم و بتصميم بيضاوي ضخم بتقنية ليد بينما في اسفل المصد نجد فتحات التهوية الكبيرة و الزوائد الرياضية من الكاربون الاسود بالاضافة الى وجود فتحات تهوية صغيرة الحجم على غطاء المحرك ، هذا الغطاء يحتوي على تمويجات انسيابية .

الزجاج الامامي مائل بشكل كبير مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء على السرعات العالية و التصميم الجانبي للسيارة انسيابي للغاية حيث الابواب تفتح الى الاعلى كشكل جناحي طائرة و المرايا الجانبية كبيرة الحجم تأتي بنفس لون جسد السيارة بالاضافة الى قطع من الكروم الاسود كما ان الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 22 بوصة .
و من الجهة الخلفية فالتصميم يعبر عن روح السيارات الرياضية حيث نرى العديد من الزائد الرياضية السوداء في اسفل المصد الخلفي و مخرجين عادم الوقود بتصميم دائري متوسطة الحجم و الاسطبات رفيعة الحجم بالاضافة الى الجناح القابل للفتح و الطي .
اما من الداخل فربما لم يحصل هذا النموذج على تحديثات ضخمة تجعله مختلف عن الموديل السابق ، حسنا سنبدأ بوصف المقاعد ذات التصميم الرياضي الكبيرة و عليها غطاء جلدي فاخر اسود و به بعض اللمسات من اللون البرتقالي و هو لون الجسد الخارجي من السيارة و نرى ايضا هذا اللون في داخلية الابواب و التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي .
نرى في الوسط ايضا شاشة معلومات كبيرة الحجم بتصميم عمودي و خلف عجلة القيادة يوجد شاشة معلومات كما يوجد مخارج المكيف بتصميم دائري و يوجد عدد من الازرار في الكونسول الوسطي من اجل التحكم في المكيف و الصوت .
مواصفات محرك ماكلارين 720S 2018 :
كما اوضحنا سابقا فهذه السيارة تأتي بنسخة محرك جديدة و هي سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر ثنائي التيربو ليعطي قوة 710 حصان عند عدد لفات 7500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 568 رطل قدم عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 7 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 2.8 ثانية و التساع من 0 الى 200 كم في 7.8 ثانية بينما السرعة القصوى 350 كم / ساعة .
اسعار ماكلارين 720S 2018 :
سعر هذه السيارة سيبلغ 285,000 دولار و هو ما يعادل مليون ريال تقريبا .