انفينيتي Project Black S 2017



يأتي معرض جنيف الدولي للسيارات من كل عام في شهر ابريل و هو ميعاد مميزة للغاية حيث تقوم العديد من شركات السيارات بالتدشين الرسمي لسيارات موديلات العام القادم فاذا حصلت السيارة المكشوف عنها ضجة جيدة خلال هذا المعرض تظل الشركة تعمل على تسويق السيارة عبر الاعلانات حتى تبدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق كذلك كل شركة تعمل على اظهار عضلاتها للشركات الاخرى من خلال المنتجات الجديدة .

اما الان فالوضع مختلف ربما سعت شركة انفينتي الى ابراز افضل ما لديها خلال هذا المعرض فقررت الكشف عن نسخة اختبارية و لم تعلن حتى الان عن ميعاد تحويلها الى نسخة انتاجية للاسواق هذا السيارة تدعى ” انفينيتي بروجيكت بلاك اس Infiniti Project Black S ” و هي واحدة من السيارات الكوبيه الضخمة و المختلفة بشكل كامل عن التصميمات الانسيابية للنسخ الكوبيه المعتادة لدينا كما انها تاتي بالتصميم الرياضي المميز .
ربما لن نتكلم هنا عن تاريخ او مستقبل هذه السيارة فالنسخة الاختبارية ليس علينا فقط سوى الوقوف امامها و النظر اليها جيدا حتى نرى التحول الكبير في عالم السيارات ، و لك أن تعلم فالسيارة Infiniti Project Black S 2017 تم نشر الصور الاولى لها خلال العام الماضي 2016 ولكن عملية التدشين لم تكن الا عن طريق فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات .
تصميم النسخة الاختبارية انفينيتي Infiniti Project Black S 2017 :
اعتمد المصممون داخل شركة انفيتني على السيارة Infiniti Q60 2017 لتصنيع النسخة الاختبارية الحالية مع الاختلاف في العديد من التفاصيل ، لكن عموما السيارة انفينتي Q60 هي سيارة حديثة ضمن اسطول الشركة المصنعة و قد تم الكشف الرسمي عنها خلال عام 2014 و بدأت بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2015 .
وعلى الرغم من اعتبار شركة انفينيتي هي الفرع الفاخر لشركة نيسان الا ان هناك بعض التقارير الى اتشير الى احتمالية ان تكون السيارة الاختبارية الجديدة هي بداية اسطول سيارات لفرع جديد يكون منافس لسيارات مرسيدس و بي ام دبليو السيارات الفاخرة بمستوى مختلف .
لكن عموما السيارة تأتي في الواجهة الامامية بشبك ذو تصميم مستطيلي كبير الحجم يحتوي بداخله على عدد من القضبان المعدنية بتصميم مغزلي كما يحيط بها اطار معدني عريض و في اسفل المصد يوجد فتحات تهوية كبيرة للغاية مقسمة الى 3 اجزاء بالاضافة الى الزوائد الرياضية و المصابيح الامامية ذات التصميم الحاد و المسحوبة الى جانبي السيارة و لا يوجد مصابيح ضباب .
غطاء المحرك طويل الحجم و يحتوي على فتحات تهوية كبيرة و على جانبي السيارة نرى فتحات التهوية صغيرة الحجم و الزوائد الرياضية و الاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 21 بوصة ، بينما التصميم الخلفي فهو اقرب بشكل كبير للنماذج الانتاجية من السيارات الكوبيه حيث نرى الاسطبات العريضة و الجناح الخلفي الرياضي كبير الحجم و مخرجين عادم الوقود بتصميم دائري في اسفل المصد مع الزوائد الرياضية الفاخرة .
الاهتمام الاكبر دائما في السيارات الرياضية الكوبيه هو التصميم الخارجي منها و مواصفات المحرك و لكن حتى الان لم تصل الينا الصور الاولية للتصميم الداخلي من السيارة و الذي يتوقع ان يكون مبهر .
مواصفات محرك انفينتي Infiniti Project Black S 2017 :
النسخة القياسية للسيارة انفينيتي Q60 2017 تأتي بنسختن محرك الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 208 حصان عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 258 رطل قدم عند عدد لفات 1500 لفة في الدقيقة و النسخة الثانية فهي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 400 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 350 رطل قدم عند عدد لفات 1600 لفة في الدقيقة .

اما عن النسخة الاختبارية Infiniti Project Black S 2017 فهي غالبا بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 500 حصان و عزم الدوران 450 رطل قدم .