ميتسوبيشي اكليبس 2017




قامت شركة ميتسوبيشي خلال الايام الماضية بالكشف الرسمي عن السيارة ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر من خلال القنوات الرسمية لها على الانترنت كما انها أعلنت عن ميعاد التدشين و الذي سيكون اثناء فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات القادم على ان تبدأ بالتوافر لدى الوكلاء خلال النصف الثاني من العام الحالي 2017 او ربما الربع الاخير .
اعتدنا خلال السنوات الماضية على اعتبار السيارة ميتسوبيشي اكليبس واحدة من السيارات الرياضية بالنسختين المكشوفة السقف و الكوبيه حتى توقف انتاجها رسميا في عام 2012 حيث اخر نسخة تم بيعها رسميا خلال شهر سبتمبر من نفس العام و بسعر 35,000 دولار ، و الان نراها تعود من جديد الى الاسواق و لكن بنسخة كروس اوفر تحت اسم ميتشوبيشي اكليبس كروس 2017 .
تاريخ ميتسوبيشي اكليبس :
تم الكشف الرسمي عن السيارة ميتسوبيشي اكليبس لاول مرة رسميا عام 1989 باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية بنسخة كوبيه ذات ثلاثة ابواب و التي جاءت كبديلة للسيارة ميتسوبيشي كورديا بعد توقف انتاجها ، الجيل الاول من السيارة استمر في الاسواق حتى عام 1994 و مع بداية ظهور الجيل الثاني تم الكشف عن نسخة مكشوفة السقف و نسخة اخرى ليفت باك بثلاثة ابواب .
و قد استمر الجيل الثاني حتى عام 1999 و بدأ الجيل الثالث بنفس النسخ مع الاختلاف في التصميم و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 بينما الجيل الرابع و الاخير منها جاء بنسختين الكوبيه و المكشوفة السقف واستمر بالاسواق حتى عام 2012 .
تصميم ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر :
عندما قررت شركة ميتسوبيشي تحويل السيارة اكليبس من نسخة رياضية الى نسخة كروس اوفر كانت ترغب في الا تخرج هوية السيارة عن المألوف لدى باقي اسطول سياراتها و لذلك اعتمدت في التصميم على ميتسوبيشي ASX و ميتسوبيشي اوتلاندر و ايضا اعتمدت على تصميم بعض السيارات الاختبارية التي تم الكشف عنها خلال السنوات الماضية .
الواجهة الامامية من السيارة جاء بتصميم رياضي حيث ينقسم الشبك الامامي الى الشبك العلوي و الذي يحتوي على بعض الشرائح اللامعة العريضة و الجزء السفلي عبارة عن قبضان سوداء لتعطي للسيارة لمسة رياضية بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوب الى طرفي السيارة و مصابيح الضباب فهي عمودية و نرى الاطارات الفضية من الكروم كبيرة الحجم تحيط بالمصد الامامي .
و على جانبي السيارة نرى الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و يوجد انحناء ممتد من منتصف جسد السيارة و حتى الاسطبات الخلفية بالاضافة الى العتبات الفضية ، بينما من الجهة الخلفية فالاسطبات كبيرة الحجم و ذات تصميم مستطيلي كما انها متصلة ببعضها بتصميم مختلف كليا و في اعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح رياضي و في اسفل المصد نرى القطع المعدنية بتصميم انيق .
و من الداخل فكما هو التصميم المعتاد حيث عجلة القيادة ثلاثية متعددة الاغراض و التابلوه الامامي ضخم بتصميم انسيابي و في الوسط يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة و الكونسول الوسطي عريض الحجم و عليه بعض القطع الجلدية الفاخرة بالاضافة الى موضع شحن الجوال و زر لتشغيل محرك السيارة .

مواصفات محرك ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر :
مواصفات المحرك لهذه السيارة لم تكن واضحة بشكل كلي و لكن عموما السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين الاولى سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و النسخة الثانية فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر .
سعر ميتسوبيشي اكليبس 2017 كروس اوفر :
تشير بعض التقارير الى احتمالية ان يبدأ سعر هذه السيارة من 25,000 دولار .