هيونداي سوناتا 2018




في نهاية شهر يناير من العام الجديد شاهدنا الصور المسربة للسيارة هيونداي سوناتا 2018 الجديدة و جاءت جميع الصور بغطاء تمويهي عليها مما جعلنا غير قادرين من التعرف على التحديثات التي شملت السيارة الجديدة ، خلال اليوم قام احد المسربين بنشر صور مسربة رسمية للسيارة بدون أي اغطية تمويهية و هو ما جعلنا نتمكن من رؤية التصميم الجديد والذي لم يلقى الكثير من الترحاب .

هذه الصور التي نشرت على الانترنت واجهها بعض من محبي شركة هيونداي خاصة في منطقة الخليج بتعليقات سلبية كثيرة فمنهم من يرى ان التصميم الحالي هو الافضل و منهم من يرى انها سيئة ولن تتمكن من المنافسة خلال العام القادم ، و لكن عموما الكثير من السيارات بتصاميم جديدة قد لا تلقي اعجاب في أولى فترات نزولها الى الاسواق و بعد ذلك تحقق نجاح كبير .
التحديثات التي شملت هيونداي سوناتا 2018 هي تحديثات ” فيس ليفت ” جاءت في العديد من الاجزاء الخارجية منها و المحرك و ربما هذا الامر يلمح الى قرب اصدار جيل جديد منها بحلول عام 2019 او 2020 ، و لكن عموما لمن لا يعرف تاريخ السيارة هيونداي سوناتا فقد تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 1985 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم و كبديلة للسيارة هيونداي استيلر و ظهر منها الى الان 7 اجيال .
متى يتم الكشف عن هيونداي سوناتا 2018 ؟ :
اذا كان هذا التساؤل يدور في تفكيرك فلابد ان اخبرك بعدم اعلان شركة هيونداي موتورز الكورية عن هذا الامر حتى الان و لكن بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يكون الكشف الرسمي عنها خلال شهر مارس الحالي و سيتم التدشين الرسمي لها خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر ابريل القادم و ستبدأ بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من عام 2017 .
ما الجديد في هيونداي سوناتا 2018 الجديدة ؟ :
انظر اولا الى الواجهة الامامية من السيارة وسترى حصولها على شبك جديد اكبر حجما و يحتوي بداخله على 7 قضبان سوداء اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية و نجد حول هذا الشبك اطار معدني فضي لامع ممتد حتى نهاية جانبي المصد ، و قد تم تغير تصميم مصابيح الضباب و يحيط بها اطار من الكروم الاسود و كذلك تم تغير تصميم المصابيح الامامية و التي جاءت بتقنية ليد .
و من الجهة الخلفية فقد جاء الاعتماد على اسطبات جديدة لتتماشى مع المصابيح الامامية و كذلك اصبح المصد الخلفي اكبر حجما و تم اضافة جناح خلفي رياضي صغير الحجم على الصندوق و في اسفل المصد نرى مخرج عادم الوقود واحد بتصميم مستطيلي على جانبي المصد .
حتى الان الصور الداخلية لهذا الموديل لا توضح حصولها على اي تحديثات فقد جائت بنفس تصميم الكونسول الوسطي و عجلة القيادة و كذلك شاشة الملاحة و مازلنا في انتظار عملية التدشين حتى نتمكن من التعرف على ابرز التغيرات .
مواصفات محرك هيونداي سوناتا 2018 الجديدة :
هناك بعض المعلومات البسيطة عن مواصفات المحرك و التي اشارت الى احتمالية ان تتوافر السيارة بثلاث نسخ و هم سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 185 حصان و عزم الدوران 178 رطل قدم و النسخة الثانية سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 178 حصان و عزم الدوران 195 رطل قدم بينما النسخة الثالثة فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لتعطي قوة 245 حصان .
اسعار هيونداي سوناتا 2018 :
غالبا ما ستتراوح الاسعار بين 23,000 دولار و حتى 34,000 دولار و تشير بعض التقارير الى احتمالية ان يتم الكشف عن نسختين من السيارة القياسية و الرياضية .