النسخة الاخيرة من رولز رويس فانتوم 2017




من منا لا يقدر قيمة و فخامة السيارة رولز رويس فانتوم و التي تعبر الاغلى سعرا و الاقوى محركا و الاكثر اناقة بين جميع السيارات السيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير ، اليوم كشفت شركة رولز رويس البريطانية عن النسخة الاخيرة من الجيل السابع للسيارة رولز رويس فانتوم 2017 و من المتوقع بداية من العام القادم 2018 ان تدشن جيل جديد من السيارة يكون اكثر جاذبية و اناقة .
ربما يرى الكثيرين ان اطلاق نسخة خاصة لأخر موديل من رولز رويس فانتوم 2017 هو امر مبالغ فيه خاصة وانها نهاية جيل و ستبدأ الشركة في تدشين جيل جديد قريبا كما ان جميع شركات السيارات تقوم بهذا الامر مع سياراتها دون اصدار نسخ خاصة ، و لكن عليك في البداية ان تعلم بأن السيارة رولز رويس الجيل السابع منها قد استمر بالاسواق لمدة 13 عام و حقق خلالها نجاح كبير و تمكن من المنافسة مع العديد من السيارات الاخرى و تفوق عليها ، كما ان هذا الجيل ظهر بعد غياب 12 عام بتصميم مختلف كليا عن الاجيال السابقه عنه و لذلك فهو مهم للشركة المصنعة .
تاريخ السيارة رولز رويس فانتوم :
ظهرت السيارة فانتوم لاول مرة في الاسواق عام 1925 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان الفاخرة حيث استمر هذا الجيل حتى عام 1931 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و الذي لم يستمر طويلا حتى عام 1936 و كذلك الجيل الثالث استمر بالاسواق فقط 3 سنوات حتى عام 1939 ثم توقف انتاج السيارة و عادت مرة اخرى للظهور في عام 1950 بجيل جديد استمر حتى عام 1959 .
ايضا الجيل السادس جاء بتصميم قارب للاجيال السابقة وقد استمر حتى عام 1991 و توقف انتاج السيارة للمرة الثانية و لكنها ظهرت بالتصميم المعروف حاليا بداية من عام 2003 و قد استمر الجيل لمدة 13 عام في الاسواق بتحقق ارقام قياسية مميزة في المبيعات .
ما المميز في الطبعة الخاصة من رولز رويس فانتو 2017 ؟ :
في البداية قررت الشركة الاعتماد على قاعدة الاطارات الطويلة مما يعطي للسيارة مظهر جذاب بالاضافة الى اللون الازرق المميز و الذي نال اعجاب معظم المستخدمين ، بالطبع حافظت الشركة على هويتها من حيث الشبك الامامي ذو التصميم المستطيلي كبير الحجم و الذي يحتوي على عدد من الخطوط العريضة الفضية اللامعة بالاضافة الى المصابيح الامامية المستطيلية .
ايضا من الجهة الخلفية جاء تصميم الاسطبات العمودية و يحطي بها اطار معدني لامع بالاضافة الى مخرجين عادم الوقود بتصميم بيضاوي على جانبي مؤحرة السيارة و يحيط بها اطار معدني ربما هذا الوصف الذي ذكرناه لم يختلف كثيرا عن الموديلات السابقة منها و لكن داخلية السيارة هي حقا مذهلة .
ارادت شركة رولز رويس ان تعبر عن تاريخها الطويل و تحديدا لهذه السيارة منذ نهاية العشرينيات و بداية الثلاثينيات و لذلك فقد اضافت شعارات بعض السفن القديمة في التشخيب بالتابلوه الامامي و داخلية الابواب كما انها اضافة ساعة ذكية مميزة و يتغير توقيت هذه الساعة تلقائيا حسب المنطقة المتواجد بها السيارة ، اما المقاعد فهي بتصميم فاخر و عليها غطاء جلدي ابيض اللون راقي للغاية .
مواصفات محرك رولز رويس فانتو 2017 الطبعة الخاصة :
تأتي هذه السيارة بنسخة محرك سعة 5.7 لتر بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 453 حصان و 720 نيوتن متر و بذلك يكون التسارع من 0 الى 100 كم في 6.2 ثانية و السرعة القصوى تصل الى 240 كم / ساعة .

اسعار رولز رويس فانتو 2017 الطبعة الخاصة :
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة و لكن يتوقع ان يبلغ 470,000 دولار .