كيا ستينجر 2018




يبدو ان معرض ديترويت الدولي للسيارات للعام الحالي 2017 مختلف بصورة كلية عن نسخ المعارض السابقة ، هذا العام تم الكشف الرسمي خلال فاعليات هذا المعرض عن السيارة كيا ستينجر 2018 المدهشة و التي تهدف الشركة المصنعة من خلالها الى منافسة السيارات الراقية ذات التصميم الرياضي و يتوقع ان تكون المنافسة محصورة بينها و بين السيارات الالمانية ذات الصيت العالي .
عندما اشرنا في العنوان بـ ” الحلم يصبح حقيقة ” فهو واقع ملموس فالسيارة كيا ستينجر 2018 الجديدة ستبدأ بالتوافر الرسمي في الاسواق مع بداية الربع الاخير من العام الحالي 2017 بعد ان كانت مجرد نسخة اختبارية سابقة و بذلك يكون الجيل الاول منها على مقربة من الوصول الى الوكلاء ، و السؤال المطروح في هذه النقطة ما هي السيارات التي ستتنافس معها ؟ .
منافسين كيا ستينجر 2018 :
في البداية عليك ان تعلم نبذة صغيرة عن تاريخ هذه السيارة و التي شاهدناها لأول مرة في عام 2014 باعتبارها واحدة من السيارات الاختبارية تحت اسم كيا GT4 ستينجر و ذلك خلال فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات و خلال هذه الفترة لم تعلن الشركة المصنعة بميعاد توافرها في الاسواق ثم خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2016 شاهدنا الصور المسربة لها .
و نعود مرة اخرى للاجابة على هذا السؤال المطروح ، السيارة كيا ستينجر 2018 هي واحدة من السيارات الواجن ذات الاربعة ابواب نسخة فاست باك كما ان تصميمها رياضي بدرجة مثالية و نرى في هذه النقطة ان المنافس الاقرب لها هو مرسيدس CLS و اودي A7 و بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه ، فهل حقا ستتمكن من المنافسة معهم ؟ دعونا في البداية نتعرف على تصميم السيارة .
تصميم كيا ستينجر 2018 :
فقط عليك بالنظر الى الواجهة الامامية من السيارة لتعرف من الوهلة الاولى انها من عائلة كيا فبعد التحديث الاخير الذي قامت به الشركة المصنعة في مختلف سياراتها من اجل تجديد هويتها اصبح الشبك الرياضي بتصميم ” انف النمر ” هو البارز و في اسفل المصد نجد فتحات التهوية كبيرة الحجم بالاضافة الى بعض الزوائد الرياضية كذلك المصابيح الامامية حادة التصميم مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد .
اما على جانبي السيارة فهذه المرة الاولى التي نرى سيارة كيا القربية من الارض تحتوي على جانبيها فتحات تهوية و كذلك على غطاء المحرك و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي كما نرى السقف طويل ممتد الى الخلف ليعطي للسيارة مظهر رياضي مبهر ، اما من الجهة الخلفية بالاسطبات كبيرة الحجم متصلة معا و يوجد بعض الزوائد الرياضية في اسفل المصد الخلفي بالاضافة الى مخارج عادم الوقود ذات التصميم البيضاوي .
داخلية السيارة هي حقا مبهرة فنرى جميع اجزاء السيارة مغطاه بالجلد البني الفاخر و التابلوه الامامي عريض الحجم و بتصميم انسيابي كما نرى فتحات المكيف في الوسط بتصميم كلاسيكي اشبه بتصميمه في السيارات المرسيدس و نرى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة في الوسط ، الكونسول الوسطي عريض الحجم و به مسند كبير للسائق و يأتي ناقل الحركة بتصميم قديم بعض الشيء و لكنه مميز .
كذلك السيارة تأتي بالعديد من وسائل التكنولوجيا الراقية و التي منها عرض بيانات السرعة على الزجاج الامامي و تأتي السيارة بمثبت سرعة و خاصية مراقبة النقطة العمياء و التي توضح ايضا على الزجاج بالاضافة الى مسجل بعدد 15 سماعة .
مواصفات محرك كيا ستينجر 2018 :
هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين الاولى و هي النسخة القياسية بمحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 255 حصان و عزم الدوران 260 رطل قدم بينما النسخة الثانية و هي نسخة GT و تأتي بمحرك سعة 3.3 لتر ثنائي التيربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 365 حصان و عزم الدوران 376 رطل قدم مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم في 5.1 ثانية .

اسعار كيا ستينجر 2018 :
حتى الان لك يتم الاعلان عن السعر الرسمي للسيارة .