رينو كليو RS 2017


كشفت شركة رينو عن السيارة كليو 2017 و اليوم فقد اوضحت جميع التفاصيل الرسمية من صور و اسعار و مواصفات عن النسخة الرياضية من السيارة و هي رينو كليون RS 2017 و هي مختلفة عن النسخة القياسية من السيارة في العديد من التفاصيل سواء في التصميم الخارجي او الداخلي منها و ايضا في مواصفات المحرك و لكنهم يشتركان في نفس نموذج السيارة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب .
النسخة RS من السيارة رينو كليو 2017 تقدم مفهوم مختلف في التكنولوجيا الرياضية للاحساس بمتعة القيادة بالاضافة الى الكفائة العالية و المبتكرة في نظام الاضاءة ، و بحسب ما اعلنت الشركة المصنعة فالسيارة بدات بالوصول بالفعل الى الوكلاء و الموزعين في الاسواق الاوروبية و لن يتوقع ان تصل الى سوق الولايات المتحدة الامريكية خلال هذا العام ، و ستكون المنافسة قوية مع السيارات ” فورد فيستا 2017 ، فولكس واجن بولو 2017 ” .
و الان سناخذ لمحة سريعة عن تاريخ السيارة رينو كليو ، و التي ظهرت لأول مرة في الاسواق عام 1990 باعتبارها بديلة للسيارة رينو 5 حيث استمر الجيل الاول منها حتى عام 1998 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثاني و خلال هذا الجيل تم الكشف عن النسخة الرياضية رينو كليو RS و استمر هذا الجيل حتى عام 2005 ولكنه استمر في بعض الدول مثل فرنسا حتى عام 2012 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي استمر حتى عام 2014 و حاليا السيارة في الجيل الرابع منها .
تصميم رينو كليو RS 2017 :
الواجهة الامامية للسيارة مطابقة من حيث التصميم الاساسي للنسخة القياسية منها ، بينما الاختلافات تأتي في الشبك الامامي ذو التصميم المغزلي اسود اللون سواء في الشبك العلوي او في فتحات التهوية في اسفل المصد كذلك يختلف تصميم مصابيح الضباب و التي تاتي بشكل ثلاثي بتقنية ليد و المصابيح الامامية بشكل حرف ” C ” .
اما الاطارات فهي تاتي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة و الاسطبات الخلفية بنفس التصميم العريض و المسحوببة الى طرفي السيارة بينما يوجد بعض الاختلافات في الصندوق الخلفي و ذلك مثل حذف قطعة المعدن عند مقبض الصندوق و في اسفل المصد يأتي التصميم ببعض اللمسات الرياضية مع وجود مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي صغيرة الحجم .
و من الداخل فجاءت السيارة بعجلة قيادة ثلاثية رياضية متعددة الاستخدامات و المقاعد ذات تصميم رياضي و عليها خطوط زرقاء اللون و الاختلاف بينها و بين النسخة القياسية يأتي في الدواسات الالومنيوم و طريق عرض المعلومات في عدادات السرعة و ايضا في تصميم مساند الرأس و شعار ” RS ” على الدركسون .

مواصفات محرك رينو كليو RS 2017 :
هذه النسخة تأتي بمحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 197 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات يدوي و التسارع من 0 الى 100 كم في 6.9 ثانية بينما السرعة القصوى فهي تبلغ 230 كم / ساعة .
اسعار رينو كليو RS 2017 :
سيتراوح سعر السيارة ما بين 26,000 دولار و حتى 28,000 دولار .